• مجلس حكومي لتدارس إصلاح المنظومة الصحية الوطنية
  • 703 حالات إصابة جديدة وأزيد من 4 ملايين و529 ألف شخص استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح
  • الداخلة: المصالح الأمنية تفكك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

طقس الاثنين: أجواء غائمة مع درجات حراراة متفاوتة بالجهات الثلاث

طقس كتب في 30 نوفمبر 2020 - 11:24 ص مشاركة

تميزت حالة الطقس اليوم الإثنين، بأجواء غائمة بعموم جهات المملكة، مع تساقطات خفيفة  إلى غائمة جزئيا بالجهات الثلاث الصحراوية، حيث من المتوقع أن تسجل درجات حراراة متفاوتة.

و بحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، يتوقع أن يظل الطقس باردا مع جريحة خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وستهب الرياح معتدلة بالسواحل الوسطى والشرقية، مع تسجيل هبوب زوابع رملية في بعض المناطق الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ما بين ناقص 05 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص واحد و04 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والسهول الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 14 و17 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 05 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، والسايس، وما بين 16 و21 بالسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما مدينة العيون سيكون الطقس غائما مع تساقط الأمطار خلال الأسبوع و بتراوح درجات الحرارة بين بين 14 و20 درجة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سبارطيل وطرفاية، وسيصبح محليا قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الجرف ورأس سيم خلال الصباح، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي المناطق.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً