• إيطاليا تحجب “تيك توك” مؤقتا بعد وفاة طفلة
  • لقاحات كورونا.. بين الحقيقة و المغالطات
  • اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل بإقليم بركان

أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء

صحة كتب في 29 نوفمبر 2020 - 6:11 م مشاركة

دق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بجهة العيون الساقية الحمراء، ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي في مراكز إستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة المستشفى الجهوي بالعيون، حيث المعاناة مع نقص الأوكسيجين في أقسام الإنعاش، و ضعف الكادر البشري و التجهيزات الصحية.

الإعلامي و المدون “سعيد زريبيع”، اعتبر في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن كوفيد 19 لم يعد يقتل، بل انعدام الأوكسيجين هو الذي يقتل الآن، مضيفاً أن المرضى يختنقون الآن، الناس في الداخل والخارج يصرخون الآن،  في ظل شح قنينات الأوكسيجين الموجودة في دول مجاورة.


الناشط الجمعوي و المدني، مصطفى السالكي، تناول في بث مباشر حالات لأقارب في وضعية إنعاش، يشتكون ضعف الخدمات المقدمة، في ظل وضعية مزرية يعيشها المستشفى، استشرت خلالها ظواهر فساد و ضعف تنظيم.


و سجلت جهة العيون الساقية الحمراء، أمس تسجيل 65 حالة إصابة مؤكدة، من بينها 54 إصابة بالعيون، و 7 بالسمارة ، 3 ببوجدور، و إصابة واحدة بالطرفاية، لتتعالى المطالب بإقامة مستشفى ميداني، في ظل الحالة الكارثية بمستشفى بالمهدي، و بخاصة قسم المستعجلات الذي أصبح الوجهة الأولى في ظل غياب قسم خاص باستقبال الحالات.

ومن جهتها نظمت الاطر الطبية بالمستشفى بن المهدي، وقفة إحتجاجية أمس الجمعة في ظل الوضع الكارثي الموسوم بنقص الاوكسجين و غياب حلول واقعية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً