• كورونا تتسبب في وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان
  • أحوال الطقس : أجواء غائمة مع خلايا عاصفية
  • تجار غاضبون بالسوق النموذجي للعيون: تعرضنا لـ”الحكرة” و يجب أن تصل الصورة الحقيقية للمسؤليين

القمة الإفریقیة بنواكشوط توافق على ترشیح المغرب لأربعة مناصب في منظمات دولیة

أخبار كتب في 3 يوليو 2018 - 6:41 م مشاركة

على هامش مؤتمر القمة العادیة الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافریقي، و الذي اختتمت أشغاله، مساء أمس الاثنین، بالعاصمة الموریتانیة نواكشوط، تمت الموافقة على أربعة ترشیحات للمغرب لمناصب في منظمات دولیة.

و حسب قرار للمجلس التنفیذي للاتحاد حول تقریر اللجنة الوزاریة الخاصة بالترشیحات الإفریقیة لمناصب داخل المنظومة الدولیة، فقد تم ترشيح حسن طالیب لشغل منصب عضو بلجنة تقنین الاتصالات الرادیویة التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات،للفترة 2019- 2022 ، وذلك في الانتخابات التي ستجرى خلال مؤتمر المندوبین المفوضین المقرر في دبي بالإمارات العربیة المتحدة من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر 2018.

و قد شملت الترشيحات كذلك، ترشیح المملكة المغربیة لمنصب عضو بمجلس محافظي الوكالة الدولیة للطاقة الذریة، برسم
الفترة 2018-2020 ، وذلك خلال الانتخابات المقررة في شتنبر المقبل بفیینا، ولمنصب عضو بالاتحاد الدولي للاتصالات (2019-2022 ،(خلال الانتخابات المقررة أثناء مؤتمر المندوبین المفوضین من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر بدبي، وكذا لمنصب انتخاب البلد الذي سیحتضن الدورة الـ24 للجمعیة العامة لمنظمة السیاحة العالمیة، بمدینة مراكش، في 2021 ،وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى بمناسبة انعقاد الدورة الـ23 للجمعیة العامة للمنظمة بروسیا.

وقد شارك المغرب في أشغال القمة العادیة الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافریقي، التي انعقدت یومي فاتح وثاني یولیوز الجاري، تحت شعار “كسب معركة الفساد.. مسار مستدام على درب تحول hفریقیا”، بوفد ترأسه وزیر الشؤون الخارجیة والتعاون الدولي، ناصر بوریطة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً