• إجراءات جديدة بأكادير للحد من انتشار كورونا
  • متاثرا بإصابته بكورونا ..  مدير مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء
  • 3979 إصابة جديدة وأكثر من 60 حالة وفاة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية

روسيا تعلق على العملية العسكرية المغربية بالكركرات وهذه تفاصيلها

أخبار, الصحراء, دولي كتب في 13 نوفمبر 2020 - 7:26 م مشاركة

قالت روسيا في بيان صادر عن وزارة خارجيتها حول تطورات الوضع الأمني بالكركرات أنها تراقب التوتر المتزايد في الشريط العازل في الكركرات بسبب “متظاهرين محليين” قاموا بعرقلة حركة المرور عبر نقطة العبور خلال الأيام القليلة الماضية بحسب وصفها، وهي بلدة قريبة من الحدود الموريتانية في منطقة تقع تحت مسؤولية بعثة الأمم المتحدة للإستفتاء في الصحراء (مينورسو).

وأضاف البيان “نحث الطرفين المغرب وجبهة البوليساريو – على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن اتخاذ خطوات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة والامتثال الصارم لاتفاق وقف إطلاق النار”.

أما عن موقف روسيا تجاه قضية الصحراء قال البيان “نهج روسيا المبدئي الثابت تجاه النزاع في الصحراء هو أن السلام العادل والدائم يمكن تحقيقه حصريًا بالوسائل السياسية القائمة على القانون الدولي وقبل كل شيء قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وفي إطار الإجراءات التي تتوافق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه”.

كما دعت روسيا إلى استئناف المحادثات المباشرة بين المغرب والبوليساريو في أقرب وقت ممكن ومضاعفة الجهود لتعزيز التسوية ولا سيما تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة لهذا الغرض ولضمان سلامة المينورسو. وعملية فعالة.

وفي ختام البيان تعهدت روسيا بمواصلة الاتصال بجميع الأطراف المعنية للترويج لحل مقبول من الطرفين لهذه المشكلة المتكررة على حد تعبيرها.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً