• تمهيداً للمشاركة في مجلس منظمة التعاون الإسلامي .. وزير خارجية الجزائر يحل بالعاصمة النيجيرية
  • هل هي بوادر أزمة جديدة ؟ خفر السواحل القطري يوقف زورقين بحرنيين و المنامة تهدد
  • مسيرو القاعات الرياضية بكليميم يشتكون تضررهم من قرار الإغلاق المؤقت

نادي قضاة المغرب يجتمع لمناقشة إحالة 4 من أعضائه على المجلس التأديبي بسبب تدوينات فيسبوكية

أخبار, حوادث كتب في 13 نوفمبر 2020 - 4:28 م مشاركة

يعقد نادي قضاة المغرب، اليوم الجمعة، اجتماعا عاجلا لمكتبه التنفيذي، بدعوة من رئيس النادي، القاضي عبد اللطيف الشنتوف، وذلك على خلفية إحالة بعض القضاة أعضاء النادي القضاة على المجلس التأديبي.

وتعتبر هذه أولى المتابعات في حق قضاة “متعلقة بالرأي” بعد تنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية، حيث أعلن نادي القضاة، في اعلان دعوة رئيسه العاجلة إلى هذا الاجتماع، أن السبب في عقده هو مناقشة “إحالة هؤلاء القضاة وعددهم أربعة على المجلس التأديبي، الذي يأتي على خلفية تدوينات فيسبوكية تعود إلى سنتين، وجرى الاستماع إليهم بخصوصها أمام المفتشية العامة”.

كما سيناقش المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب، خلال الاجتماع ذاته، موضوع “مستجدات الساحة الحقوقية بسبب ممارسة القاضيات والقضاة لحرية التعبير وحرية العمل الجمعوي المكفولين لهما دستورا وقانونا”.

كما جرى على الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب على موقع “فيسبوك”، نشر أسماء القضاة المعنيين بقرار الإحالة وعددهم أربعة، على خلفية تدوينات فيسبوكية موضوع المتابعة، بعد الاستماع إليهم بخصوصها منذ سنتين تقريبا، والتي اعتبرت المفتشية العامة أنها “تشكل خروجا عن واجب التحفظ”.

وحسب صفحة النادي على “فيسبوك” فإن هؤلاء القضاة توصلوا بخبر إحالتهم على المجلس دون تحديد تاريخ الجلسة الأولى للنظر في متابعاتهم.

وجاء في دعوة رئيس النادي العاجلة أنه “بناء على افادة الزملاء والزميلة الذين كانوا موضوع الاستماع إليهم بسبب تدوينات فايسبوكية بتوصلهم بقرار الإحالة على المجلس التأديبي”، فإن “رئيس النادي عبد اللطيف الشنتوف يدعو أعضاء المكتب التنفيذي إلى الاجتماع يوم الجمعة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر النادي بالرباط”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً