• إجراءات جديدة بأكادير للحد من انتشار كورونا
  • متاثرا بإصابته بكورونا ..  مدير مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء
  • 3979 إصابة جديدة وأكثر من 60 حالة وفاة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية

تفشي كورونا يثير مخاوف السكان بمدينة المحمدية

صحة, كورونا كتب في 12 نوفمبر 2020 - 1:22 م مشاركة

تعيش مدينة المحمدية وضعا صحيا متدهورا بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالرغم من الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات في إطار تطويق الوباء والحد من انتشاره في صفوف المواطنين.

وعبّر سكان “مدينة الزهور” عن الغضب من الوضعية الصحية المزرية، في ظل عدم تدخل الجهات الوصية على قطاع الصحة من أجل النهوض به ليكون في مستوى التطلعات لمواجهة الوباء الذي ينتشر بسرعة في المدينة.

واستغرب السكان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم تحرك السلطات الصحية بجهة الدار البيضاء سطات لإنقاذ الوضع بالمحمدية، قبل أن تتحول “مدينة الزهور” إلى بؤرة لوباء كورونا.

وكتب المحامي سهيل ماهر، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منتقدا الوضع الصحي بالمحمدية: “التدابير الأمنية ها هي موجودة والتدابير الصحية فين هي؟ لا يعقل أن يكون الخصاص في أبسط الفيتامينات وهو الفيتامين C… عن أية مقاربة صحية تتحدث يا رئيس الحكومة ويا وزير الصحة، لكم الله أيها المغاربة”.

من جهته، كتب الناشط والإعلامي محمد خيي بابا على صفحته بالموقع ذاته: “المحمدية تعاني في الميدان الصحي، والمعاناة زادت مع كورونا اللي عرات الحالة المزرية ديال هاد القطاع. والأمل ديال الساكنة في مستشفى إقليمي اللي عطاه العثماني بالصوت والصورة تبخر ونزلات الأمطار ديالو بقدرة قادر في مدينة وزان”.

ومعلوم أن السلطات المحلية بعمالة المحمدية اتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، عبر فرض إغلاق المقاهي في الثامنة ليلا ومنع التنقل بدون رخصة استثنائية؛ غير أن هذه الإجراءات لم تحد بعد من الوضع الوبائي بالمدينة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً