• تمهيداً للمشاركة في مجلس منظمة التعاون الإسلامي .. وزير خارجية الجزائر يحل بالعاصمة النيجيرية
  • هل هي بوادر أزمة جديدة ؟ خفر السواحل القطري يوقف زورقين بحرنيين و المنامة تهدد
  • مسيرو القاعات الرياضية بكليميم يشتكون تضررهم من قرار الإغلاق المؤقت

“نحن باقون”.. وزير خارجية إيران يدعو “جيران” بلاده إلى التعاون بعد هزيمة ترامب

أخبار, دولي كتب في 8 نوفمبر 2020 - 9:20 م مشاركة

دعا وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، “جيران” بلاده إلى التعاون من أجل تحقيق المصالح المشتركة، في معرض تعليقه على خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن في السباق الرئاسي.

وكتب ظريف، في حسابه عبر تويتر، مساء الأحد: “رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون”، مُضيفا أن “الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال”.

وقال ظريف: “نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا”، مُضيفا: “ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات”.

وفي وقت سابق الأحد، أكد ظريف أن العالم يراقب ما ستفعله الإدارة الأمريكية الجديدة.

ومثله، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، الإدارة الأمريكية المقبلة، إلى “اغتنام الفرصة لتعويض أخطاء الماضي”، في إشارة إلى سياسات دونالد ترامب ضد طهران.

يأتي هذا في وقت يترقب الشرق الأوسط، لا سيما الخليج، سياسات بايدن المحتملة تجاه المنطقة.

وفي مناظرته الأخيرة مع ترامب، في أكتوبر تشرين الأول، قال المرشح الديمقراطي جو بايدن، إن روسيا والصين وإيران سيدفعون الثمن حال تم انتخابه، بسبب تدخلهم في السيادة الأمريكية، على حد وصفه.

ويوم السبت، تخطى جو بايدن عدد أصوات المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بالرئاسة، بعد توقع مؤشر CNN فوزه في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا، ليصبح إجمالي عدد أصواته 279 مقابل 214 لترامب.

ومازالت عملية فرز الأصوات جارية في ولايتي كارولينا الشمالية وجورجيا.

وغداة الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية وهزيمة منافسه الرئيس دونالد ترامب، توجه الفائز إلى الكنيسة بينما انطلق الخاسر للعب الغولف مجددا.

وتوجه الرئيس المنتخب جو بايدن، صباح الأحد، إلى كنيسة سانت جوزيف قرب مقر إقامته في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، وبعدها توجه لزيارة قبر نجله الراحل بو بايدن، وكان برفقة الرئيس المنتخب ابنته آشلي وحفيده هانتر نجل بو.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً