• إجراءات جديدة بأكادير للحد من انتشار كورونا
  • متاثرا بإصابته بكورونا ..  مدير مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء
  • 3979 إصابة جديدة وأكثر من 60 حالة وفاة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية

تفكيك شبكة متخصصة في استخراج الكنوز بشيشاوة

أخبار كتب في 3 نوفمبر 2020 - 10:03 ص مشاركة

أحالت عناصر الدرك الملكي بشيشاوة، الاثنين، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت شبكة متخصصة في استخراج الكنوز مكونة من ستة أشخاص، تم إيقافهم متلبسين بالقيام بعملية حفر لاستخراج كنز بجماعة بوابوض امدلان.

وجاء إيقاف المتهمين بعد معلومات توصلت بها عناصر الدرك الملكي من طرف عون سلطة برتبة مقدم، تفيد قيام الموقوفين بالحفر داخل منزل بدوار تابع لجماعة بوابوض امدلان، بحثا عن كنز أثري.

وحسب مصادر مطلعة، فإن عناصر الدرك الملكي تمكنت من حجز مجموعة من وسائل الحفر التقليدية، وآلة أوتوماتيكية تستعمل في التنقيب عن المعادن في باطن الأرض، حيث تبين من خلال المعاينة وجود حفرة داخل المنزل المذكور بعمق ثلاثة أمتار، ليجري اقتياد الموقوفين الى المركز الترابي للدرك بشيشاوة لتعميق البحت معهم في هذه القضية.

وأضافت المصادر نفسها، أن عناصر الفرقة التقنية العلمية التابعة للدرك الملكي، انتقلت إلى المنزل المذكور، لاستكمال البحث الأمني في هذه العملية التي تحوم حولها شكوك، حيث يرجح كثيرون أن يكون البحث عن نفائس مطمورة بالمنزل المذكور، من الأسباب التي دفعت المتهمين إلى الشروع في عملية الحفر العشوائي داخله.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي شيشاوة، أوقفت ، الخميس المنصرم، أربعة أشخاص في حالة تلبس بالتنقيب على كنز مفترض داخل منزل تعود ملكيته لأسرة أحد المتهمين بدوار أولاد بيبو بجماعة لمزوضية التابعة لإقليم شيشاوة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً