• تمهيداً للمشاركة في مجلس منظمة التعاون الإسلامي .. وزير خارجية الجزائر يحل بالعاصمة النيجيرية
  • هل هي بوادر أزمة جديدة ؟ خفر السواحل القطري يوقف زورقين بحرنيين و المنامة تهدد
  • مسيرو القاعات الرياضية بكليميم يشتكون تضررهم من قرار الإغلاق المؤقت

الإنتهاء من تجهيز محطة طرقية في مدينة المرسى

أخبار كتب في 1 نوفمبر 2020 - 7:36 م مشاركة

أنجزت جماعة المرسى محطة طرقية على مساحة 4200 متر مربع لخدمة السكان في المدينة.

المشروع الضخم يهدف بالأساس إلى هيكلة قطاع النقل الطرقي وتعزيز النشاط الاقتصادي بالمدينة هذا إلى جانب دعم البنيات التحتية اللازمة.

ويعد برنامج التأهيل الحضري لمدينة المرسى من بين المشاريع التنموية المهيكلة الملحة التي كانت في مستوى تطلعات الساكنة خاصة وأن مشروع المحطة الطرقية سيساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية و سيمكن من خلق دينامية جديدة، إلى جانب مواكبة النمو الديموغرافي والحضري الذي تشهده مدينة المرسى .

فالمحطة الطرقية ستكتسي أهمية بالغة وتقديرا خاصا وذلك من خلال المرافق الضرورية والتجهيزات اللازمة التي سيوفرها المجلس الجماعي للمرسى بها من أجل ضمان راحة لكل الوافدين عليها ومن ضمن المرافق التي سيتم تشييدها بالمحطة الطرقية للمرسى نجد :

قاعة للانتظار – شبابيك التذاكر – مركز للأمن – خدمة تسجيل الأمتعة – مكتب الإدارة – مسجد للصلاة – كاميرات للمراقبة – ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة – مراحيض –– مقاهي ومطاعم – حمامات عصرية – جهاز إطفاء للحرائق –- مساحة مخصصة لوقوف الحافلات وغيرها.

كما سيساهم المشروع في التخفيف بشكل كبير من مشكل الازدحام داخل المدينة كما سيمكن من تحسين ظروف نقل المسافرين ومن رفع جودة الخدمات استجابة لحاجيات الساكنة ولطموحاتها .

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً