• تمهيداً للمشاركة في مجلس منظمة التعاون الإسلامي .. وزير خارجية الجزائر يحل بالعاصمة النيجيرية
  • هل هي بوادر أزمة جديدة ؟ خفر السواحل القطري يوقف زورقين بحرنيين و المنامة تهدد
  • مسيرو القاعات الرياضية بكليميم يشتكون تضررهم من قرار الإغلاق المؤقت

اعتماد إجراءات احترازية لاحتواء انتشار وباء كورونا بإقليم الحسيمة

أخبار, كورونا كتب في 31 أكتوبر 2020 - 4:34 م مشاركة

أعلنت السلطات الإقليمية لعمالة الحسيمة، عن اعتماد إجراءات احترازية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأفاد بيان لعمالة الحسيمة أمس الجمعة، أنه على إثر “تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بين ساكنة إقليم الحسيمة، وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر الجاري، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الأحد 1 نونبر على الساعة التاسعة ليلا”.

وتتضمن هذه الإجراءات اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة وإغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم.

كما تقرر منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب، ومنع التجمعات العمومية، ومنع الأعراس والجنائز والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها، وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.

وأفادت السلطات الإقليمية بأن “كل إخلال بهذه المقتضيات يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا”، مشيرة إلى أنه “تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل منها وإليها، وكذا رجال السلطة المحلية ومساعديهم ورجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة”.

وأهابت السلطات الإقليمية بجميع ساكنة الإقليم الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

وخلص بيان السلطات الإقليمية إلى أن هذه الإجراءات تبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ إقليم الحسيمة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً