• في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ
  • صنع في إسرائيل .. تلفزيون إيراني يحدد حنسية سلاح اغتيال العالم الإيراني محسن زاده
  • الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة

نقابة صيادلة المغرب تنتقد وزارة الصحة بخصوص ’’التلقيح ضد الإنفلونزا‘‘

وطني كتب في 31 أكتوبر 2020 - 2:58 م مشاركة

قالت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب في بيان رسمي أنه من الواجب الحصول على وصفة طبية للحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي، على عكس ما طالبت به منظمة الصحة العالمية التي فضّلت أن يتلقى مُعظم سكّان الأرض اللقاح للتفريق بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد.

وأشار البيان أن في حال عدم الإلتزام وزارة الصحة بالشرط الذي وُضع في أول بند بإن الصيادلة سيكونوا أمام وضع حرج أمام المواطنين من الفئات المستهدفة من ذوي الأمراض المزمنة، التي اعتادت على التلقيح سنويا باقتنائها المباشر اللقاح من الصيدليات، والتي لا تتوفر على تغطية صحية، وتتصف بالهشاشة الاجتماعية.

وتابع البيان: ’’نعلن تسجيلنا فشل وزارة الصحة في توفير اللقاحات للمواطنين في هذه الظرفية الحرجة بسبب الجائحة، من خلال توفير 300 ألف جرعة لهذه السنة، مقابل 600 ألف جرعة في 2019، في وقت أعلن مختبر سانوفي ارتفاع إنتاجه بنسبة 20 في المائة مقارنة مع السنة الماضية‘‘.

واختتم: ’’كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تستنكر مجددا المقاربات أحادية الجانب من طرف وزارة الصحة، وتغييب المقاربة التشاركية، وتعتبر نفسها غير معنية بالإخفاقات التي ستترتب عن هذه المقاربات غير محسوبة، التي من شأنها الانعكاس على سلامة المواطنين، ولاسيما في ظل الجائحة‘‘.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً