• معدات طبية ولوجيستيكية بأكثر من 30 مليون درهم تُسلم لمندوبية الصحة بالعيون
  • رغم تحركات الجزائر .. نيجيريا تختار الصمت بشأن تطورات ملف الصحراء
  • طقس الاثنين: أجواء غائمة مع درجات حراراة متفاوتة بالجهات الثلاث

224 مستفيد ومستفيدة من خدمات المؤسسات السوسيو-تربوية بالحوز

أخبار كتب في 25 أكتوبر 2020 - 4:12 م مشاركة

أعلنت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالحوز، الخميس، عن إعادة فتح مراكز التكوين المهني ورياض الأطفال التابعة لها بمدن تحناوت وآيت أورير وأمزميز، مع اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وفي هدا الإطار، أكد لحسن أيت ناصرالمدير الإقليمي للشباب والرياضة بالحوز، أن الموسم التكويني والتربوي 2020-2021  مر في ظل إجراءات وقائية تضمن السلامة الصحية للمستفيدين والعاملين، من قبيل التباعد الجسدي والتعقيم الأسبوعي للمؤسسات، وإقرار نظام التفويج.

وأضاف ايت ناصر في تصريح له أن عدد المستفيدين من خدمات المؤسسات السوسيو-تربوية بالإقليم، برسم الموسم التكويني والتربوي 2020-2021، بلغ  224 مستفيدا ومستفيدة.

وأوضح أيت ناصر عدد المستفيدين من خدمات مركزي التكوين المهني بكل من تحناوت وأمزميز يبلغ برسم الموسم التكويني الحالي، 157 مستفيدا ومستفيدة يتابعون تكوينات التأهيل المهني في ميدان الخياطة والحلاقة.

وكشفت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بإقليم الحوز، أن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات رياض الأطفال المتواجدة بكل من تحناوت وآيت أورير وأمزميز، بلغ 57 مستفيذا برسم الموسم التربوي الحالي.

وتتيح هذه المؤسسات التربوية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 3 أشهر و 6 سنوات، إشباع رغباتهم في اللعب والاندماج في أوساط الأطفال، وتنمية قدراته النفسية والحركية والذهنية.

وتتيح المؤسسات السوسيو-تربوية بإقليم الحوز للشباب فرصة سانحة لممارسة العديد من الأنشطة ذات الطابع الرياضي والثقافي والتربوي، كما  تمكن الشباب من الاستفادة من تكوينات مهنية متنوعة تتوج بحصولهم على شواهد تؤهلهم لولوج سوق الشغل.

ويضطلع مركز التكوين المهني بتحناوت وأمزميز بدور أساسي في التأهيل المهني للمستفيدين، عبر تكوين يمتد لسنتين يتم خلاله تعلم بعض المهارات التقنية المختلفة حسب الاختيار والرغبة في بعض الشعب كالخياطة العصرية والتقليدية، النسيج الآلي واليدوي، الحلاقة والتجميل، التدبير المنزلي، الطبخ وصنع الحلويات وغيرها.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً