• إجراءات جديدة بأكادير للحد من انتشار كورونا
  • متاثرا بإصابته بكورونا ..  مدير مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء
  • 3979 إصابة جديدة وأكثر من 60 حالة وفاة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية

إطلاق عملية توزيع الأعلاف على خيول عربات “الكوتشي” بمراكش

أخبار كتب في 19 أكتوبر 2020 - 12:20 م مشاركة

أشرفت ولاية جهة مراكش آسفي، نهاية الأسبوع، على عملية توزيع 84 طنا من الأعلاف بساحة جامع الفنا على أرباب العربات المجرورة بحصان واحد أو اثنين او ما يطلق عليه اسم “الكوتشي”، لتخفيف عبء علف الخيول عن مهنيي القطاع جراء توقف نشاط العربات المجرورة بالخيول بسبب تداعيات الوضع المرتبط بانتشار فيروس كورونا.

وأنيطت مهمة توزيع هذه الحصة الهامة لجمعية الرفق بالحيوان بمراكش، تحت رئاسة رئيس المنطقة الحضرية جامع الفنا وبحضور ممثل والي جهة مراكش آسفي والسلطات المحلية والجمعيات المهنية المؤطرة للعاملين بقطاع العربات المجرورة بالخيول.

وفي هذا الإطار، أوضح رشيد لوديني رئيس جمعية أرباب وسائقي العربات المجرورة “الكوتشي”، أن أرباب العربات المجرورة استفادوا من حصة 84 طنا من الأعلاف بفضل تظافرجهود عدد من الفاعلين الخواص، مشيرا الى أن هذه الدفعة تعد الحصة الرابعة التي تم تخصيصها لتقديم الدعم لمهنيي القطاع والحد من تأثيرات جائحة (كوفيد-19).

ويشتكي أرباب عربات “الكوتشي” من الركود الذي تعرفه هذه الوسيلة لنقل السياح والمشاكل التي أصبحوا يعانونها جراء تداعيات هذه الجائحة منذ عدة أشهر مما كان له أثر سلبي على مدخول عدة أسر مراكشية التي تأمل في إيجاد حلول كفيلة بجعل هذه الوسيلة للتنقل تحظى بالمكان التي كانت تتميز بها سابقا.

وفي انتظار الخروج من هذه الأزمة الغير مسبوقة يبقى التضامن مع هذه الشريحة من المجتمع واجبا ضروريا خاصة وأنها ساهمت ولا تزال تساهم في إشعاع وجهة مراكش سواء على المستوى الوطني او الدولي.

وشكل القطاع السياحي بجهة مراكش أسفي العلامة الرئيسية للاقتصاد المحلي باعتبار المدينة الحمراء الوجهة المفضلة للسياح المغاربة والأجانب، إلا أن تأثر هذا الاقتصاد كثيرا بسبب جائحة كوفيد 19، أرخى بظلاله على عدد من القطاعات المرتبطة بالقطاع السياحي من بينها الصناعة التقليدية ومختلف وسائل النقل.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً