• توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة
  • الوضع الوبائي بالمغرب : الإصابات الحرجة بـ”كورونا” تبلغ 521 حالة

البوليساريو تنتقد تقرير “غوتيريش” و تعتبره مجانباً للصواب !

الصحراء كتب في 7 أكتوبر 2020 - 12:00 م مشاركة

ساعات بعد صدور التقرير الأخير حول الصحراء، الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، إنتقدت جبهة البوليساريو الأربعاء في رسالة موجهة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، والرئيس الدوري لمجلس الأمن، السفير الروسي “فاسيلي نيبينزيا”، ما اعتبرته عدم “عكس حقيقة الوضع المقلق في الصحراء”.

و بحسب ما تنشرته مواقع موالية للبولسياريو، فإن “إبراهيم غالي” أمين عام الجبهة، أضاف “لا نشاطر الأمين العام تقييمه بخصوص وصف الوضع العام في الإقليم وبمنطقة الكركرات بالتحديد بالهادئ”.

وانتقد زعيم الانفصاليين في رسالته بعثة المينورسو، وقال إنها “لم توفق حتى الآن في تنفيذ الولاية التي أنشئت من أجلها بموجب قرار مجلس الأمن 690 (1991) فحسب، بل أصبحت أيضا متفرجاً سلبياً على أعمال المغرب التوسعية” على حد وصفه.

وكان تقرير الأمين العام الأممي قد سجل “زيادة كبيرة في انتهاكات جبهة البوليساريو التي لم تعالج بعد”، وأضاف “في الفترة من 1 شتنبر 2019 إلى 31 غشت 2020 لاحظت البعثة وقوع ما مجموعه 61 انتهاكا –منها 20 انتهاكا عاما و41 انتهاكا لحرية التنقل – ارتكبها الطرفان، حيث تعزى ثمانية انتهاكات للجيش المغربي (منها سبع انتهاكات عامة وواحدة لحرية التنقل)، ويعزى 53 انتهاكا إلى القوات العسكرية لجبهة البوليساريو (منها 13 انتهاكا عاما و40 انتهاكا لحرية التنقل)”.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً