• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مجلس جماعة المرسى يواصل تسجيل النقاط الإيجابية : لا تراجع عن دعم نقاط القراءة و تحسين وضعية إشتغال التجار و الباعة بالأسواق النموذجية

أخبار كتب في 6 أكتوبر 2020 - 10:41 ص مشاركة

شهدت الدورة العادية لمجلس جماعة المرسى، نقاشاً بناء بخصوص عديد النقاط التي تهم بالدرجة الأولى الشارع المحلي، و التي أدرجت في مقدمة جدول الأعمال، الذي عرض على أنظار أعضاء المجلس ممثلي الساكنة.

ومن بين النقاط الهامة التي سجل فيها المجلس الذي يترأسه القيادي الشاب بحزب الإستقلال “بدر الموساوي” نقاطاً إيجابية، ملف تجديد إتفاق دعم فضاءات القراءة، تلك التي تشغل عن طريق إتفاق شراكة مع جمعية فضاءات القراءة، أعداد هامة من العاطلين عن العمل من حملة الشواهد العليا بالمدينة.

المجلس رئيساً و أعضاء، أكد خلال الجلسة التي حضرتها مختلف وسائل الإعلام المحلية، ومن بينها المنصة الإعلامية “أخبار تايم”، أنه لا تراجع عن دعم تشغيل شباب المرسى العاطلين عن العمل، ممن أبانوا خلال فترة التعاقد الأولى عن روح مسؤولية و إلتزام عاليين، إلى جانب مختلف الشركاء الذين تخلفوا عن المساهمة في إتفاق الشراكة، بحصتهم من الدعم المالي.

أما في ما يتعلق بإحداث سوقين نموذجيين بالمدينة، فأكد رئيس المجلس خلال عرضه لمراحل إنجاز المشروع، أن التواصل لازال مستمراً مع مختلف التجار، سواء المسجلين بلائحة الباعة ملاك المحلات التجارية أو المستغلين، ممن تلقوا تطمينات من المجلس ككل، بخصوص شمولية المشروع الجديد للجميع، في ظل رؤية تضع تطوير النشاط التجاري و ظروف الإشتغال على رأس أولويات الجماعة.

إلى ذلك شهدت ذات الدورة، التصويت بالإجماع على مختلف النقاط  المبرمجة، التي شملت أيضاً إطلاق خط للنقل الحضري مباشر بين العيون و المرسى، تبلغ تكلفة التذكرة على متنه حوالي سبع دراهم كحد أقصى، ضامنة لتوازن العرض المتنوع الذي يشمل ايضاً سيارات الاجرة الصنف الكبيرة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً