• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

المديرية الإقليمية للتعليم بالعيون تعلن إصابة تلميذين بـ(كوفيد19) بالثانوية الإعدادية حليمة السعدية العيون

أخبار كتب في 1 أكتوبر 2020 - 10:09 م مشاركة

أعلنت قبل قليل عن تسجيل إصابة تلميذين – بكوفيد19- بالثانوية الإعدادية حليمة السعدية، وذلك بعد مخالطتهما لإحدى المصابات، حيث أخبر  ولي أمرهما المؤسسة، كما أكدت ذلك السلطات مما اضطر المؤسسة الى إجراء الفحوصات لجميع الأساتذة الذين يدرسون أقسام التلميذين وكانت جميع التحاليل المخبرية التي أجريت لهم سالبة.

و بحسب بلاغ صجفي نشر على صفحة المديرية، فإن تسجيل الحالات بالوسط المدرسي، جاء في إطار تتبع المعطيات الخاصة بحالات الإصابة بوباء كورونا، بتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الصحية، وتماشيا مع مضمون المذكرة الوزارية 039/20 المنظمة للموسم الدراسي 2020 / 2021.

وفي هذا الصدد  قامت السلطات بإجراء التحاليل لأقسام التلميذين المصابين يوم 30 شتنبر 2020،  بعيد ظهور حالتين مخالطتين لمصابين يدرسان بالمدرسة الإبتدائية أبوبكر الصديق ، مما أضطر بالمؤسسة الى إغلاق القسمين الى حين ظهور نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت للتلميذتين.

و بحسب ذات البيان فإن  المديرية الإقليمية في تقديمها لهذه المعطيات للرأي العام فإنها تشيد بالانخراط الجاد لكل مكونات المنظومة التعليمية من أجل الحد من تفشي الوباء ،كما تؤكد على حق التلميذات والتلاميذ في التمدرس وتكافؤ الفرص مع الحرص الشديدو الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي داخل مؤسساتنا التعليمية.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً