• احتفالات ذكرى المولد الشريف بدول شمال أفريقيا .. تتعدد الطقوس والمحبوب واحد لا يقبل المس
  • الإمارات تعلن عن فتح قنصلية عامة بمدينة العيون
  • 100 حالة خطيرة في يوم واحد والمجموع 766 بالمغرب

العلاج المنزلي يُخلي مستشفى آسا من “كورونا”

أخبار كتب في 27 سبتمبر 2020 - 6:35 م مشاركة

أصبح الجناح المخصص لمرضى “كوفيد- 19” بالمركز الاستشفائي بأسا الزاك خاليا من المصابين بالفيروس، بعد اعتماد السلطات الصحية بالإقليم البروتوكول العلاجي المنزلي لفائدة 54 حالة نشطة توجد قيد العلاج.

وفي هذا الإطار قالت سهام لعمارتي، مديرة المستشفى الإقليمي بأسا الزاك، إن “هذه الخطوة تأتي تنزيلا للمعايير المعتمدة من طرف وزارة الصحة في التعامل مع المصابين من خلال توجيههم نحو تتبع العلاج بمنازلهم، ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض ومضاعفات العدوى، وغير المصابين بالأمراض المزمنة التي تضعف الجهاز المناعي، وتستثنى منهم الحالات الاجتماعية غير القادرة على تطبيق حجر صحي بطريقة سليمة”.

وأشارت لعمارتي إلى أن فريقا متخصصا من خلية اليقظة الوبائية بالإقليم مهمته تتبع المصابين بالفيروس عن طريق الاتصال بهم مرتين في اليوم قصد التأكد من عدم ظهور أي أعراض، سواء كانت مرضية أو جانبية، ناتجة عن تناول الأدوية المخصصة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن الوضعية الوبائية بإقليم أسا الزاك سجلت منذ بداية الجائحة إلى غاية اليوم 89 حالة مؤكدة، من بينها 34 شخصا تماثلوا للشفاء، وحالة وفاة واحدة، في الوقت الذي تخضع للعلاج 54 حالة نشطة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً