• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

السلطات بجرادة تتخذ تدابير استثنائية للتصدي لانتشار جائحة كورونا

وطني كتب في 22 سبتمبر 2020 - 6:00 م مشاركة

أعلنت السلطات الإقليمية لجرادة عن اتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية، ابتداء من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع قابلة للتمديد، للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكدت السلطات الإقليمية، في بيان لها، أنه على ضوء إرتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا تقرر تمديد قرار التعبئة لمدة أسبوع قابلة للتمديد (ابتداء من 22 شتنبر على الساعة السادسة مساء إلى غاية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 على الساعة الساعة مساء)، بالإضافة لاعتماد سلسلة من الإجراءات الاستثنائية للتصدي لانتشار جائحة كورونا.

وتتطلب هذه الإجراءات الحصول على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة تسلم من طرف المصالح المختصة، ومنع التجمعات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا. كما سيتم إغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى 50 في المائة.

كما أشار البيان إلى ضرورة احترام ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

كما تقرر أيضا إغلاق جزء من الحي المجهز وجزء من حي أولاد سيدي علي اللذين أصبحا يشكلان بؤرة لهذا الوباء مع اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية المتمثلة في منع التنقل من وإلى الجزئين المعنيين بالإغلاق إلا لضرورات مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات بالحيين المذكورين على الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة بالحيين المذكورين.

وأهابت السلطات الإقليمية بكافة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة، والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي تظل السبيل الوحيد والأنجع للحد من انتشار وباء كوفيد -19.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً