• كأول سفير أمريكي يزور الأقاليم الصحراوية.. فيشر فخور بما فعله وهذا ما يفكر فيه ؟
  • الداخلة تتوج بلقب الوجهة الحلم عن سنة 2021
  • خوفاً من انتقال السلالة الجديدة .. المغرب يمنع المسافرين القادمين من أربع دول من دخول التراب الوطني

ردا على دعمها تطبيع الدول العربية مع إسرائيل…فلسطين تتنازل عن رئاسة جامعة الدول العربية

دولي كتب في 22 سبتمبر 2020 - 4:52 م مشاركة

ردا على موقف الجامعة العربية الداعم للتطبيع بين الإمارات و البحرين و اسرائيل، قررت دولة فلسطين في شخص رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني صبيحة اليوم الثلاثاء، التخلي عن حقها في رئاسة مجلس الجامعة العربية في دورتها الحالية.

و قال رياض المالكي ” “الدول العربية المتنفذة رفضت إدانة الخروج عن مبادرة السلام العربية، وبالتالي لن تأخذ الجامعة قرارًا في الوقت المنظور، لصالح إدانة الخروج عن قراراتها”.

و أضاف ان فلسطين “لن تتنازل عن مقعدها في الجامعة، لأن ذلك سيخلق فراغا يمكن أن يولد سيناريوهات مختلفة نحن في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة”.

و كان الشعب الفلسطيني قد ترجم غضبه و رفضه لهرولة العديد من الدول العربية نحو تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، على شكل احتجاجات بمناطق متفرقة من فلسطين، و ذلك تنديدا بما أسماه” خيانة لقضية العرب الأولى” ، كما اجتاح هاشتاغ “التطبيع خيانة” في العديد من الدول العربية .

و في سباق مفحم ، يقوده ترامب نحو إقناع باقي الدول خاصة العربية منها، بتوقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل، تبقى الحركات و التنظيمات بفلسطين تندد رافضة أي تطبيع يدعو إلى السلم شكليا و يمس بالقضية الفلسطينية جوهريا.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً