• طنجة : النيابة العامة تحقق مع الفقيه المتهم باغتصاب قاصرات
  • مراكش: فتاة عشرينية تضع حدا لحياتها
  • بحضور وزراء . .أيت الطالب يوقع مذكرة لاقتناء لقاحات ضد كوفيد-19 برعاية شركة “إر-فارم”

العيون: كورونا يهاجم فرق الهواة بالصحراء

رياضة كتب في 18 سبتمبر 2020 - 9:00 م مشاركة

في إطار إجراء تحاليل طبية لطاقم فريق شباب المسيرة الرياضي بالعيون، تم تأكيد إصابة أحد اللاعبين في صفوف الهواة بالفريق بفيروس كورونا و ذلك بعد عودتهم من فترة راحة لمدة يومين.

و قد تم إخضاع اللاعب المصاب للبروتوكول الموصى به و وضعه في جناح كوفيد-19 التابع لمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون، فيما أكدت مصادر “أخبار تايم”، أن فيروس كورونا تسلل إلى فرق هواة أخرى بالصحراء، بمدن العيون و طرفاية، فم الواد، و طاطا.

فيما كانت وزارة الشبيبة و الرياضة بتنسيق مع الجامعة الملكية لكرة القدم، قد وضعت بروتوكولا صحيا في إطار استئناف النشاط الكروي، حيث فرضت إجراء التحاليل الطبية للاعبي الفرق قبل خوض المباريات بيومين بالإضافة إلى أطقمه و الحكام و مستخدمي الملعب الذي ستجرى فيه المباراة وو إلغاء هذه الأخيرة في حالة تم التأكد من إصابة أحدهم ، و استعمال حافلة نقل ب50٪ من طاقتها الاستيعابية، فضلا عن احترام مسافات التباعد الإجتماعي و استعمال الوسائل الوقائية من كمامة و معقم.

لكن يبقى إشكال يحول دون اكتمال البروتوكول الصحي الموصى به، و هو اختلاط لاعبي و أطر الفرق بذويهم و أقاربهم الغير خاضعين لنظام وقاية إجباري، ما يستلزم إخضاعهم بشكل دوري و مستمر للتحاليل الطبية لتفادي انتشار الفيروس.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً