• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تجار غاضبون بالسوق النموذجي للعيون: تعرضنا لـ”الحكرة” و يجب أن تصل الصورة الحقيقية للمسؤليين

دين و دنيا, محلي كتب في 17 سبتمبر 2020 - 8:29 م مشاركة

يعيش أزيد من 150 من باعة السوق النموذجي الجديد للعيون، المتواجد بشارع الحزام، حالة من الإستياء جراء قرار إخلائهم من  بعض الأماكن المخصصة للبيع، بدون سابق إنذار.

المجموعة التي اشتكت الإجراء غير المنصف، طالبت بتوضيح الصورة للمسؤولين عن السوق؛ و على رأسهم السيد رئيس المجلس الجماعي للمدينة، حيث أن المعنين بالقرار هم من الباعة الذين تم تحويل نشاطهم إلى السوق النموذجي، من الأسواق التي تقرر إزالتها إبان إفتتاح الفضاء التجاري الجديد؛ مواظبون على عرض بضائعهم في احترام تام لكل الضوابط.

بما يحفظ كرامة شريحة عريضة من الباعة المتجولين، و يحترم حقوقهم في مواجهة أي تجاوزات تتم تحت غطاء إتهامهم بالفوضى، أو عدم إنتظام النشاط التجاري الدائم بالسوق النموذجي.

إلى ذلك، باشر المتضررون حصر لائحة أولية تضم مختلف الذين فقدوا أماكن عملهم بفعل الإجراء، بحضور الشبكة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد التي أعلنت مآزرتهم، في إنتظار فتح حوار مباشر مع المسؤولين، لحل الملف العالق و تسوية وضعية المجموعة التي تضم نساء و شباب من العاطلين عن العمل.

وجرى مارس الماضي 2020، نقل أغلب الباعة المتجولين بأسواق مدينة العيون، و على رأسها “الرحيبة” التي كانت متواجدة بشارع السكيكيمة، حيث أشرفت السلطات الجماعية و المحلية على تنظيم الباعة و توزيعهم على أماكن عرض البضائع، غير أنه لم يتم إلى الآن تسليم أي وصولات إستلام لهذه الفضاءات المخصصة للنشاط التجاري يضيف المحتجون.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً