• طنجة : النيابة العامة تحقق مع الفقيه المتهم باغتصاب قاصرات
  • مراكش: فتاة عشرينية تضع حدا لحياتها
  • العيون: كورونا يهاجم فرق الهواة بالصحراء

العيون : طلبة جامعة القاضي عياض يجتازون الإمتحانات الربيعية إستثنائياً بسبب كورونا

الصحراء كتب في 16 سبتمبر 2020 - 4:19 م مشاركة

تشهد مدينة العيون، في الفترة ما بين 09 و 27 شتنبر الجاري، امتحانات الدورة الربيعية بسلك الإجازة للموسم الجامعي 2019/2020، و التي يجتازها بمركز القرب، طلبة جامعة القاضي عياض المنحذرون من جهة العيون الساقية الحمراء لعدم استطاعتهم التنقل نحو جهة مراكش آسفي.

و قد بلغ عدد الطلبة الذين اجتازوا الامتحانات هذا الأسبوع، 450 طالبا و طالبة، متوزعين بين كليات الآداب و العلوم الإنسانية، و العلوم، و العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، و اللغة العربية.

و تمر هذه الإمتحانات وفق بروتوكول صحي موصى به، و في ظروف “مطمئنة و آمنة”. كما تتميز بالاستثنائية في ظل توجس العالم من فيروس كورونا و نظرا لصعوبة تنقل الطلبة المسجلين بجامعة القاضي عياض إلى جهة مراكش آسفي و خاصة مدينة مراكش التي تعرف ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

يذكر أن جامعة القاضي عياض وضعت رهن طلبتها بمختلف الأسلاك الجامعية، 20 مركزا للقرب، نظرا لصعوبة تنقل الطلبة المسجلين بها إلى جهة مراكش آسفي و خاصة مدينة مراكش التي تعرف ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا. و تتوزع هذه المراكز بين مدن مراکش، والصويرة (مركزان)، والداخلة، وبني ملال، وتحناوت، واليوسفية (مركزان)، وورزازات، وأزيلال، وابن جرير، وآسفي (مركزان)، وزاكورة، وكلميم، وشيشاوة، وتنغير، والعيون، وأكادير وقلعة السراغنة (مركز واحد وثمانية فضاءات لاجتياز الامتحان).

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً