• طنجة : النيابة العامة تحقق مع الفقيه المتهم باغتصاب قاصرات
  • مراكش: فتاة عشرينية تضع حدا لحياتها
  • العيون: كورونا يهاجم فرق الهواة بالصحراء

أكثر من 200 مصاب بفايروس كورونا بالدار البيضاء .. و دعوات لتنفيذ الإغلاق التام للعاصمة الإقتصادية

صحة كتب في 15 سبتمبر 2020 - 8:26 م مشاركة

أعلن بوعبيد العباسي، الحارس العام للمستشفى الميداني في الدار البيضاء،أنه يرقد بالمستشفى الميداني في الدار البيضاء، 200 مريض،بينهم 6 أطفال و14 شخصا في قاعة ” ما قبل العناية المركزة”. و تابع أن الوضعية الوبائية الحالية لإنتشار فيروس كورونا على صعيد الدار البيضاء، مثيرة للخوف بسبب التزايد المستمر لعدد الحالات المصابة.

ولتجاوز المرحلة الحرجة والمخيفة التي تمر بها المغرب و لسيما الدار البيضاء,قدم بوعبيد العباسي مجموعة حلول، يندرج ضمنها اللجوء إلى الإغلاق التام للعاصمة الاقتصادية مع عودة الحجر الصحي، لمدة أسبوعين، مع حصر السماح بالخروج عند الضرورة الملحة بالإضافة لإلغاء النقل الجماعي.

و في السياق نفسه أعلنت أمال دريد، المديرة الجهوية لمركز تحاقن الدم بجهة الدار البيضاء ـ سطات عن تراجع المواطنين عن التبرع بالدم بسبب إرتفاع عدد المصابين مما أثر سلبا على المخزون بالمركز الجهوي لتحاقن الدم.

و تابعت أن الوضع الحالي لاحتياطي الدم بالمغرب يصل تقريبا إلى 1250 كيس وهو مخزون يكفي إلى ثلاثة أو أربعة أيام فقط. لذلك حثت أمال دوريد المواطنين في الدار البيضاء على التبرع بالدم واعتباره صدقة جارية لإخوانهم الذين هم في حاجة ماسة إليه، مثل مرضى القصور الكلوي وغيرهم تحت شعار “بقطرة دم يمكن أن ننقد حياة إنسان”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً