• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

طقس اليوم : حار مع درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 45 درجة مئوية

طقس كتب في 8 سبتمبر 2020 - 8:20 ص مشاركة

تشير توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ستتميز اليوم الثلاثاء باسمترار الأجواء الحارة في أقصى الجنوب الشرقي بالمملكة، والأقاليم الجنوبية، ومناطق سوس والشياظمة، ومحليا بالسهول الداخلية والوسطى.

حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 32 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة، وبباقي المناطق ستكون ما بين 16 و 21 درجة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 40 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل كل من الأقاليم الجنوبية ومناطق سوس والشياظمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 35 و40 درجة فيما تبقى من السهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 25 و30 درجة بشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والريف وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و25 درجة بمرتفعات الأطلس.

وستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة محلياً، وستشهد غرب الواجهة المتوسطية نزول قطرات مطرية متفرقة، فضلاً عن ظهور سحب غير مستقرة فوق كل من الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، إضافة إلى نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية أحياناً.

كما سيلاحظ مرور سحب مدارية بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، حيث ستكون مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات أحيانا رعدية، وستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة مع استمرار انتشار السحب المنخفضة بالسواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الزوال.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو من الغرب بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحياناً من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن الشمال أو من الغرب عموما بباقي الجهات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجاً إلى كثير الهيجان ما بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً