• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

خلال 24 ساعة هجرات غير نظامية تنجح بالخروج بالمغادرة من سواحل الصحراء.. وأخرى تُحبط

محلي كتب في 7 سبتمبر 2020 - 4:09 م مشاركة

أوقفت السلطات المحلية وعناصر الدرك  والبحرية الملكية صباح اليوم الإثنين عدة أشخاص كانوا يحاولون الهجرة بطريقة غير نظامية نحو جزر الخالدات، في حين حجزت جميع معداتهم.

وأكدت الجهات المختصة أنها باغتت شخصين “يُشتبه في تنظيمهما لعملية هجرة غير نظامية”من ساحل قرية الصيد لاساركا “جنوب الداخلة”.

كما حجزت الجهات المختصة خلال العملية ما يقارب 480 لتر من البنزين، ومحرك من نوع ياماها 25، ومجموعة من المقتنيات المؤونة، وجرار يستعمل في نقل المركب،إضافة إلى سيارة “دفع رباعي”.

وأوقفت السلطات المحلية و الدرك الملكي شخصين “يُشتبه بتخطيطهما لعملية هجرة غير رسمية في قرية الصيد، كما حجزت مبلغ 20 ألف درهم وهواتف نقالة، وأمتعة، سُلّمت جميعها للمصالح الأمنية.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد أكدت أمس الأحد أن 4 قوارب للهجرة غير النظامية، تحمل العشرات من المهاجرين غير النظامين، وصلت إلى جزر الكناري، قد وصلت إلى السواحل الإسبانية وعلى متنها  66 مهاجراً غير نظامي من بينهم امرأة واحدة.

وكانت ثلاث قوارب أخرى قد وصلت إلى جنوبي جزر الكناري، وتحمل على متنها 47 مجاهراً غير شرعياً، فيما رسى القارب الأخير بمنطقة كاليتا دي سيبو بكراسيوسا وتحمل على متنها 19 مهاجراً.

إلى ذلك أرسلت السلطات المعنية جميع المهاجرين المقبوض عليهم نحو رصيف أركوينكوين في بلدية موكان السياحية، وتم إنشاء مخيم لاستقبالهم، كما أُخذت عينات منهم من أجل تحليلها مخبرياً للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا (كوفيد19).

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً