• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

السلطات بالداخلة تعتمد إجراءات حازمة من بينها تقييد الحركة الحي الصناعي و إغلاق المحلات على التاسعة مساء

محلي كتب في 7 سبتمبر 2020 - 10:22 ص مشاركة

قررت السلطات المحلية بجهة الداخلة وادي الذهب،  إعتماد إجراءات حازمة، بالتوازي مع إرتفاع تعداد الإصابات المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) بالجهة، تلك التي بلغت إلى حدود صباح اليوم الإثنين 1018 حالة مؤكدة.

الإجراءات الهادفة إلى الحد من تفشي وباء كورونا ومحاولة تطويقه، تتضمن تقييد الحركة في الحي الصناعي على مستوى مدينة الداخلة، حيث ستعمد الليلة على وضع حواجز وسدود بمختلف مداخل ومخارج الحي الصناعي الذي يعرف تواجد معامل السمك، مع ترك ممر وحيد بالحي تُشرف عليه السلطات المحلية والأمنية للحد من التنقل.

 

وعليه فإن الحركة بالحي الصناعي ستكون مقيدة ومحددة، بحيث سيجري السماح بولوجه فقط بالنسبة للعاملين الذين سبق وأن خضعت عيناتهم للتحليل المخبري وجاءت نتيجته سالبة، علما بأن المعامل مطالبة بتقديم لوائح عمالها للسلطات المحلية قصد التمكن من حصر الوافدين على الحي من العمال.

 

بحيث يصبح  العمال والمستخدمين بمعامل السمك في الحي الصناعي ممنوعون من التنقل بين المعامل، بحيث سيصبحون مجبرين على البقاء فيه دون تنقلٍ في إطار مكافحة انتشار الوباء ومنع العدوى.

 

و من جانب آخر، أقرت السلطات المحلية أيضا إغلاق المحلات التجارية بدءا من الساعة التاسعة ليلا والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا، وذلك إلى حين إستقرار الحالة الوبائية، خاصة وأنها سجلت إلى حدود مساء اليوم الأحد 1018 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، فضلا عن 284 حالة تعافي.

إلى ذلك ستبقى بحسب مصادر محلية، حركة التنقل بباقي أحياء المدينة  عادية كما هو الحال بالنسبة للوافدين أو المغادرين ودون الحاجة لرخصة تنقل، في حين يبقى إتخاذ قرارات أخرى  رهينا بتطورات الوضعية الوبائية بالجهة.

 

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً