• مجلس الحكومة ينعقد الخميس لتدارس قانون متعلق بشرطة الموانئ
  • طقس بداية الأسبوع : سماء صافية إلى قليلة السحب مع رياح شمالية معتدلة
  • بوريطة يتباحث مع الأمين العام للأمم المتحدة عبر تقنية المناظرة المرئية

ملك السعودية يؤكد لـ”ترامب” حرصه على التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

أخبار كتب في 7 سبتمبر 2020 - 9:46 ص مشاركة

أبلغ الملك “سلمان عبد العزيز” عاهل المملكة العربية السعودية،  الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، خلال اتصال هاتفي أجري أمس الأحد، تقدير المملكة للجهود الأمريكية المبذولة لإحلال السلام بين الفلسطينين و الإسرائيلين .

و بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية اليوم الإثنين، فإن العاهل السعودي، أكد أيضاً حرص السعودية على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية، وأن ذلك هو المنطلق الأساسي للمبادرة العربية للسلام التي اقترحتها المملكة.

ويأتي الاتصال الهاتفي في أعقاب اتفاق تاريخي توسطت فيه الولايات المتحدة الشهر الماضي ووافقت الإمارات بموجبه على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لتصبح بذلك ثالث بلد عربي بعد مصر والأردن يقدم على هذه الخطوة.

وقالت الوكالة “أعرب خادم الحرمين الشريفين عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الامريكية لإحلال السلام، مؤكدا .. حرص المملكة على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام وهو المنطلق الأساسي لجهود المملكة وللمبادرة العربية للسلام”.

إلى ذلك لا تعترف  السعودية بالدولة العبرية إلى الآن بشكل رسمي، لكنها قالت سمحت للرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل بالمرور عبر أجوائها، بما في ذلك رحلات الطيران الإسرائيلية.

فيما أعربت مختلف الفصائل الفلسطينية عن رفضها القاطع للإتفاق “الإماراتي – الإسرائيلي” معتبرة إياه نوعاً من “الخيانة” التي مورست على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في الأرض و الوطن.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً