• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

طقس يوم الجمعة في المغرب يشهد أجواء حارة

أخبار كتب في 4 سبتمبر 2020 - 10:00 ص مشاركة

تشهد السهول الداخلية في المغرب وسو والجنوب الشرقي وجنوب المملكة أجواء حارة نسبياً إلى حارة اليوم الجمعة، مع تشكل سحب منخفضة ليلاً وصباحاً مترافقة بكتل ضبابية قرب السواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية، وفق ما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية.

تتراوح درجات الحرارة اليوم الجمعة في المغرب ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي والشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بالشمال الغربي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط والماس والسايس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين 14 و21 درجة في المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومرتفعات الأطلس والسهول الأطلسية.

وفي شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية ستتأرجح درجات الحرارة ما بين 42 و46 درجة، أما داخل الغرب واللوكس والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل سوس وأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ستتراوح ما بين 38 و42 درجة.

في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية ستكون الحرارة ما بين 32 و38 درجة، أما شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الأطلسية فستشهد حرارة ما بين 25 و32 درجة.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية فإن سحباً رملية ستعطي أمطاراً أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس، ونواحيه المجاورة والجنوب الشرقي مصحوبة بهبات قوية، مع صعود سحب مدارية ستعطي أمطاراً أو زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية، وستشهد الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى نزول أمطار خفيفة محلية.

باقي جهات البلاد سيكون الطقس العام فيها مستقراً مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد، إلا أن جنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمغرب قد تشهد هبوب زوابع رملية محلية.

وستهب في البوغاز رياح قوية شرقية، وستكون الرياح ومعتدلة إلى قوية نوعاً ما وشرقية إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، أما في القطاع الشمالي إلى الشرقي ستكون الرياح متوسطية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شمالية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في بقية المناطق.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين آسفي وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ضمن بقية السواحل.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً