• نقابة الموسيقين تطالب بحوار عاجل و افتحاص لمشاريع التنمية المندمجة لأقاليم الصحراء
  • عاجل: عناصر البوليساريو تباشر عملية وضع المتاريس و إغلاق معبر الكركارات في وجه حركة المرور
  • بعد استئناف النيابة العامة .. الغرفة الجنحية لاكادير تقول كلمتها في ملف مافيا عقار كليميم

مشروع إنتاج الطاقة الريحية: خطوة جديدة تعزز حظيرة بوجدور بـ87 مروحة توربينية

الصحراء كتب في 3 سبتمبر 2020 - 10:09 ص مشاركة

ستباشر شركة “سيمنز غامسيا” الإسبانية، عملية تركيب أزيد من 87 من مروحة رياح توربينية، ضمن مشروع مزرعة الرياح بمدينة بوجدور خلال الأيام المقبلة، وذلك وفقًا لما أعلنته الشركة في بيانٍ رسمي لها.

مزرعة الرياح ببوجدور، ستصبح بعد إتمام عملية إعداد الحظيرة، أحد أكبر مشاريع الطاقة في المملكة المغربية، ذلك الذي رصد له غلاف أربع مليارات درهم، وبمستوى إنتاج متوقع سيناهز الـ 300 ميغاواط من الطاقة المتجددة.

و بشكلٍ عام، تُعد مزرعة الرياح ببوجدور جزءًا من المشروع الضخم الذي أطلقه المغرب خلال العام 2016 لمزارع الرياح المتكاملة، والذي يستهدف إلى إنتاج الطاقة وتقليل نفقات المملكة حوالي 140 مليون دولار سنويًا من عملية استيرادها.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يشمل خمس مزارع أخرى للرياح، هي ميدلت ( 180 ميغاواط ) وبوجدور ( 300 ميغاواط ) وجبل الحديد في الصويرة ( 200 ميغاواط ) وطرفاية ( 301 ميغاواط ) وطنجة 2 ( 70 ميغاواط ) والهدف الأساسي منها الوصول إلى 52% من الطاقة الكهربائية على أساس الطاقات المتجددة بحلوب عام 2030.

في إنتظار أن تسهم في إنعاش حركة الإنتاج الداخلي، فضلاً عن خلق فرص تشغيل قارة، تسهم في دفع عجلة التنمية بالإقليم، الذي يحتضن أيضاً حظيرة مماثلة للطاقة الشمسية “نور بوجدور”، مع قرة إنتاجية تفوق الـ20 ميجا واط.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً