• “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية
  • “غوغل” يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة
  • سوق بلدي جديد يستجيب للمعاير المنتظرة : المصالح الجماعية للمرسى تباشر تنقيل الباعة و التجار لفضاء مؤقت بالموازاة مع إنطلاق أشغال إعادة التهيئة

إستمارة التعليم الحضوري .. هذه تفاصيل المعلومات الموردة و طريقة التعبئة

أخبار كتب في 25 أغسطس 2020 - 11:19 ص مشاركة

واحدة من أبرز ملامح الدخول المدرسي المقبل، عملية إبداء الرغبة من لدن أولياء الأمور في تلقي أبنائهم دروساً حضورية إختيارية بالموازاة مع خدمة التعليم عن بعد، مع الإلتزام بالبروتوكول الصحي المتعلق بالوقاية من فيروس كورونا.
 

من جانبها أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن مضمون الاستمارة التي سوف يتم ملأها من قبل اولياء الثلاميذ للاستفادة من الحضور للدروس في الأقسام  في ظل جائحة كورونا، وذلك عبر خدمة “ولي” المدمجة في نظام “مسار” المعلوماتي، المخصص لتتبع الحياة الدراسية للتلاميذ، انطلاقا من فاتح شتنبر.

 

وتتضمن الاستمارة التي اطلعت أخبار تايم على نسخة منها، على  معلومات مرتبطة بالمستفيد ومن يتولى أمره ، وهي المعلومات التي يجب الاشارة إليها والتوقيع عليها.
كما تتضمن  الاسم والنسب الخاصين بالشخص الموقع، ورقم بطاقته الوطنية، وإبراز صفته (أب أو أم أو ولي أمر) للتلميذ المستفيد، ومعلومات حول التلميذة أو التلميذ، تشمل الاسم والنسب والرقم الوطني “مسار” والمستوى التعليمي والمؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية.
 

كما ذيلت  الوزارة هذه الاستمارة بفقرة  جاء فيها“أرغب في استفادة ابنتي (ابني) من التعليم الحضوري، وألتزم بالاحترام التام للبروتوكول الصحي وكذا التنظيم التربوي والدراسي المحدد من طرف المؤسسة التعليمية”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً