• “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية
  • “غوغل” يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة
  • سوق بلدي جديد يستجيب للمعاير المنتظرة : المصالح الجماعية للمرسى تباشر تنقيل الباعة و التجار لفضاء مؤقت بالموازاة مع إنطلاق أشغال إعادة التهيئة

طقس اليوم : أجواء حارة تصل في أقصاها لـ 44 بكليميم 42 بأسا و 41 بالسمارة

طقس كتب في 25 أغسطس 2020 - 10:42 ص مشاركة

تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء بعموم أقاليم الصحراء، إرتفاع ملحوظاً في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع، إذ من المتوقع أن تسجل أقاليم كليميم أسا الزاك و السمارة  أعلى درجات الحرارة في منتصف نهار اليوم الثلاثاء (25 غشت)، مع44 ، 42 و 41 درجة مئوية على التوالي.

 

أما في العيون كبرى حواضر الصحراء، فتستقر درجات الحرارة العليا عند الـ38 درجة مئوية، فيما تسجل الداخلة 24 درجة مئوية، مع أجواء صافية غالباً، وسماء قليلة السحب.
 

و بحسب معطيات المديرية العامة للأرصاد الجوية، فمن المتوقع بحول الله أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك المناطق الجنوبية، والجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والمناطق الوسطى، والشياضمة، والسايس، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، والسهول الداخلية.
 

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة على الواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة محتملة محليا.
 

وسيلاحظ تمرکز سحب غير مستقرة فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، مما سيهيئ الفرصة لنزول قطرات مطرية أو زخات رعدية حيث قد تمتد نحو السهول المجاورة و الجنوب الشرقي للبلاد.
 

فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية كثيفة بالأقاليم الجنوبية ومحليا بالجنوب الشرقي للبلاد.
 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بداخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، والسواحل والسهول الوسطي، وستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء الأخرى.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً