• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

إمتحانات الدورة الربيعية المؤجلة: وزارة التعليم العالي تحدد موعد إجراء الإمتحانات الجامعية و بخصوص جامعة إبن زهر ..

وطني كتب في 24 أغسطس 2020 - 4:50 م مشاركة

إجراء الامتحانات المؤجلة وإنجاح الدخول الجامعي الحالي مع مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا، وإقليميا، وجهويا، بتنسيق كامل مع السلطات العمومية المختصة، هو القرار الذي خلصت إليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير لتقليص الحركية والاختلاط داخل الوسط الجامعي.

 

و بحسب بلاغ صادر عن الوزارة توصلت “أخبار تايم” بنسخة منه، فقد تقرر بالموازاة مع ما تعيشه المملكة من ظرفية استثنائية في ظل جائحة “كوفيد-19″، وحرصا على السلامة الصحية لمختلف الفاعلين في التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وإداريين، اجتياز امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة قصد استكمال السنة الجامعية 2019 – 2020، تقرر إجراء هذه الامتحانات ابتداء من أوائل شهر شتنبر.
و على  مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود ، يضيف البلاغ أنه تقرر تقييم المعارف والكفايات عن بعد؛ أما فيما يتعلق بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، فسيتم تقييم المعارف والكفايات حضوريا مع الرفع من عدد مراكز إجراء الامتحانات وتقريبها من الطلبة.

 

أما بخصوص الدروس ، فأخبرت الوزارة أن الدراسة ستنطلق ابتداء من منتصف شهر أكتوبر المقبل، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لاختيار التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة.
وستواكب التعليم الحضوري، يقول البلاغ الوزاري، مجموعة من التدابير الاحترازية، بتنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة، بغية تعزيز الوقاية والسلامة الصحية، والمتمثلة في إجبارية ارتداء الكمامات داخل الفضاءات الجامعية وبالنسبة للجميع، وإقرار التباعد الجسدي بين الطلبة عن طريق تفويج أو تقليص الأعداد في المدرجات والقاعات، وغسل وتطهير اليدين بشكل منتظم، وتعقيم فضاءات التكوين والتعليم بشكل مستمر.
وكانت جامعة إبن زهر، التي يتمدرس بها أغلب طلبة الأقاليم الجنوبية، كانت قد اعلنت في وقت سابق عن تغيير الجدولة الزمنية لإمتحانات الدورة الربيعية، وفق صيغة مناسبة لتقييم الوضع الحالي، وذلك بعد مراجعة رأي منسقي و مشرفي الشعب و المسالك.

فيما تجرى الإمتحانات بالنسبة للطلبة غير القاطنين بمدن تواجد المراكز الجامعية،بمراكز مخصصة تعلنها الجامعة لاحقاً في عدد من المدن التي تحتوي أعداد مهمة من الطلبة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً