• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

التريبورتور : نارسا تصنف سياقة الدراجة ثلاثية العجلات بدون رخصة كمخالفة يعاقب عليها القانون

اقتصاد كتب في 3 أغسطس 2020 - 10:09 ص مشاركة

صنفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، سياقة دراجة “التريبورتور” ثلاثية العجلات بدون كمخالفات يعاقب عليها القانون”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته الوكالة، رداً على ما تم تداوله بشبكات التواصل الاجتماعي من أن التأمين على الدراجات ثلاثية العجلات لا يغطي المسؤولية المدنية (التعويض عن الخسائر والأضرار المادية والجسمانية المسببة للغير جراء حادثة سير) بالنسبة لسائقي هذه الدراجات غير الحاصلين على صنف رخصة السياقة اللازم لسياقتها.

وجاء في البلاغ أن العدد الإجمالي للدراجات ثلاثية العجلات يتجاوز 91 ألف و300 وحدة مسجلة، وأن الحالات التي تهم عدم توفر السائق على رخصة السياقة اللازمة المنصوص عليها في القانون 52.05، كما تم تغييره وتتميمه، “هي حالات معزولة وتصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون على غرار أي مخالفة صادرة عن أي نوع من المركبات ذات محرك والمرخص لها بالسير على الطريق العمومية”.

إلى ذلك أشارت “النارسا” إلى أن عملية ترقيم هذا الصنف من الدراجات الثلاثية لا زالت مستمرة إلى الآن، وتشهد “إقبالا حسنا” من لدن السائقين المعنيين، منبهة في نفس الوقت أن هذا النوع من المركبات “مهيأ حصريا لنقل البضائع”.

ومن جانب آخر، يعتبر “التريبورتور” وسيلة النقل المفضلة، بالنسبة لعدد من المهن و الحرف، خاصة تلك المتعلقة بنقل البضائع أو اللوازم المهنية، حيث يلقى إقبالاً واسعا، كوسيلة نقل ناجعة توفر لفائدة الطبقات دون المتوسطة مدخول مادي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً