• لتعويض خسائر كورونا.. شركات طيران تسيّر رحلات “لا تذهب إلى أي مكان”
  • أكثر من 15 مليون نازح عبر العالم … و سوريا تتصدر
  • فراغ حكومي في لبنان .. و فرنسا تخيّر لبنان “الإصلاح أو الانهيار”

فوق الأجواء السورية .. مقاتلة أميركية تعترض طريق طائرة ركاب إيرانية

دولي كتب في 24 يوليو 2020 - 10:52 ص مشاركة

إعترضت إحدى الطائرات العسكرية التابعة للولايات المتحدة الامريكية، رحلة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري، في خطوة من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، في وقت تشهد فيه العلاقات توترا كبيرا.

و بحسب التلفزيون الايراني الرسمي،فإن الطائرة الحربية الإسرائيلية اعترضت طائرة ركاب إيرانية كانت تحلّق في الأجواء السورية، في رحلة من طهران إلى بيروت الخميس، ما أجبر قائدها على تغيير مسارها لتفادي حصول اصطدام.

فيما أوضحت القيادة المركزية الأميركية التي تشرف على العمليات الأميركية في الشرق الأوسط، أن مقاتلة من نوع “اف-15 كانت تقوم بمهمة جوية روتينية أجرت عملية مراقبة بصرية عادية لطائرة ركاب (تابعة لشركة) “ماهان” على مسافة آمنة تبلغ حوالى ألف متر عن الطائرة”.

وأضافت “عندما تعرف قائد اف-15 على الطائرة على أنها طائرة ركاب “لماهان اير”، ابتعد بأمان عن الطائرة”، مؤكدة أن عملية “الاعتراض المهنية جرت وفق المعايير الدولية”.

وقال بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في بيان إن طائرة أميركية من طراز إف15- أجرت خلال مهمة روتينية فحصا بصريا قياسيا لطائرة الركاب “على مسافة آمنة تبلغ ألف متر تقريبا”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً