• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

طقس السبت : إستمرار إرتفاع درجات الحرارة مع تمركز سحب غير مستقرة

طقس كتب في 18 يوليو 2020 - 10:34 ص مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت 18 يوليوز، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالسهول الواقعة غرب الأطلس، والجنوب، والجنوب- الشرقي. كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، على سواحل المحيط الأطلسي وكذا على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة وزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي، واحتمالا جنوب المنطقة الشرقية. عدا ذلك سيبقى الطقس مستقرا على العموم، مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بأقصى الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية عموما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية، والسهول الموجودة غرب الأطلس والسايس، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسوس، والسهول الداخلية، وما بين 18 و22 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، و ما بين 36 و42 درجة داخل منطقة سوس والشياظمة، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 33 و39 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل.

وسيكون البحر هادئ الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والسواحل الاطلسية بين أصيلة ومهدية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً