• كليميم: إغلاق وكالة بريدية بعد إصابة عون حراسة
  • تيك توك.. هذه هي البيانات التي يجمعها التطبيق من هاتفك
  • البحرين تمدح اتفاق السلام مع إسرائيل .. والمستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

موسم الحج هذه السنة : لمس الكعبة أو تقبيل الحجر الأسود ممنوع !

دين و دنيا كتب في 6 يوليو 2020 - 11:05 ص مشاركة

في إطار الترتيبات الإستثنائية التي أعلنت عنها السلطات السعودية، ضمن جهودها لمواجهة جائحة وباء كورونا (كوفيد 19)، و التي شملت إقامة مناسك الحج هذه السنة بشكل محدود مقتصر على المقيمين بأراضيها، أعلنت السلطات الصحية السعودية اليوم الاثنين، عن ضوابط و معايير صحية التي سيتم اتباعها أثناء أداء خامس أركان الإسلام.

و بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية) أن الضوابط تتضمن منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح بدءا من يوم الأحد 28 من ذي القعدة الموافق 19 من يوليوز حتى نهاية يوم الأحد 12 من ذي الحجة الموافق 2 غشت.

ويسمح بإكمال الحج للحالات المشتبه بإصابتها، بعد تقييمها من قبل الطبيب المختص، بحيث يتم إلحاقها بالمجموعة الخاصة بالحالات المشتبهة، كما تخصص عمارة منفصلة أو دور سكني على الأقل، وحافلة وجدول لمسار رحلة حج مناسب لوضع تلك الحالات.

وتقرر عدم تمكين أي شخص من القائمين على مسار الحج لديه أعراض مشابهه للإنفلونزا من العمل حتى زوال تلك الأعراض، والحصول على قرار التعافي بتقرير من الطبيب المعالج.

ويسمح بصلاة الجماعة مع التشديد على ارتداء الكمامة القماشية خلال صلاة الجماعة، وإبقاء مسافة التباعد بين المصلين، والرجوع في ذلك للبروتوكولات الخاصة بالمساجد.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً