• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

رئيس الوزراء البريطاني: خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية “انتهاك للقانون الدولي”

دولي كتب في 1 يوليو 2020 - 4:32 م مشاركة

ي خطوة لافتة، نشر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مقالا في كبرى الصحف الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت”، مؤكدا فيه أن “بريطانيا لن تعترف بأي تغييرات لإسرائيل على خطوط عام 1967 باستثناء تلك المتفق عليها بين الطرفين”.

مضيفا أن مقترحات الضم المرتقبة “تشكل انتهاكا للقانون الدولي” ولن تحقق مصالح إسرائيل على المدى الطويل. يذكر أنه من المرتقب أن تعلن الحكومة الإسرائيلية الأربعاء استراتيجيتها لتنفيذ “خطة السلام” التي تمهد الطريق أمامها لضم أجزاء من الضفة الغربية.

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن مضي الحكومة الإسرائيلية في خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية، مؤكدا أن بريطانيا لن تعترف لإسرائيل سوى بحدود عام 1967، ومعتبرا أن هذه الخطوة “تشكل انتهاكا للقانون الدولي” و”ستكون متعارضة” مع مصالح إسرائيل، وذلك في مقال نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، كبرى الصحف الإسرائيلية.

وجاء في مقال جونسون الذي تصدر الصفحة الأولى من الصحيفة: “الضم سيشكل انتهاكا للقانون الدولي”. معربا عن أمله بشدة في أن لا يتم ذلك.

وتابع “إذا فعلت ذلك فإن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغييرات على خطوط 1967 باستثناء تلك المتفق عليها بين الطرفين”.

وكانت حكومة الإحتلال الاسرائيلي،  قد أقرت استراتيجيتها لتنفيذ خطة “دونالد ترامب” للسلام في الشرق الاوسط، تلك  التي تمهد الطريق أمام إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مستوطنات يهودية غير شرعية في نظر القانون الدولي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً