• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الوضعية الوبائية اليوم الأحد : 109 إصابة جديدة مقابل سبع حالات تعافي

أخبار كتب في 28 يونيو 2020 - 11:17 ص مشاركة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن حصيلة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وحسب آخر تحديث، فقد تم تسجيل 109 حالة إصابة جديدة خلال 16 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالفيروس في البلاد إلى 11986 حالة.

وحسب الحصيلة ذاتها، فإن عدد المتعافين من الفيروس وصل إلى 8730 حالة، بعد تسجيل 7 حالة تعاف جديدة، فيما استقر عدد الوفيات إلى 220 حالة.

وتأتي هذه الارقام، في ظل تأكيد وزارة الصحة، على أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، وذلك بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أمس، إنها عمدت إلى رفع دائرة الكشف غب إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، كما أن الوضعية الوبائية للمغرب مستقرة ومتحكم فيها بالنظر إلى العدد المتقلص من الحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات، كما أن جل المصابين هم بدون أعراض، ونسبتهم 98 في المائة، لكنهم يبقون ناقلين للعدوى، الأمر الذي يستوجب التكفل بهم من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص ذز الهشاشة الصحية.

وأوصت الوزارة المواطنين بالالتزام الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها من طرف السلطات الصحية، من ارتداء للقناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد، مع تشغيل تقنية البلوتوث بصفة متواصلة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً