• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

عودة الخطوط الجوية مع دول الإتحاد الأوروبي .. المغرب ضمن لائحة فتح الحدود يوليوز القادم

أخبار كتب في 28 يونيو 2020 - 8:15 ص مشاركة

ضمن الإتحاد الأوروبي المغرب في قائمة الدول المحتمل أن يفتح أجواءه معها في إطار إجراءات رفع الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا خلال الأشهر الماضية.

ووفقا لما كشفت عنه صحيفة فرنسية، فإن اللائحة المقترحة تضم كلا من (الجزائر ، أستراليا ، كندا ، جورجيا ، اليابان ، الجبل الأسود ، المغرب ، نيوزيلندا ، رواندا ، صربيا ، كوريا الجنوبية ، تايلاند ، تونس ، أوروغواي) إضافة إلى الصين شرط المعاملة بالمثل، أي أن تستقبل الصين على أراضيها المسافرين القادمين من الاتحاد الأوروبي.

 

كما يتم تدارس قبول المسافرين من أندورا وموناكو والفاتيكان وسان مارينو، تضيف الصحيفة عينها نقلا عن مصدر ديبلوماسي، مستبعدة الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر الدول تضررا من الجائحة، بعدد الوفيات بلغ 124.732 حالة و2.4 مليون إصابة.

وتم حظر السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي منذ منتصف مارس، ومن المنتظر رفع هذا الإجراء تدريجيًا اعتبارًا من الأول من يوليو، مع تفضيل الزائرين من البلدان ذات الوضع الوبائي المماثل للوضع في الاتحاد الأوروبي، حيث تلاشى الوباء أو تحسن.

ويتم تدارس الاقتراح الأوروبي أخذا بعين الاعتبار العديد من المعايير الوبائية لكل دولة، ويتعلق الأمر بمعدل الحالات الجديدة لـ Covid-19 تقارب أو أقل من 16 لكل 100000 نسمة، على مدار الـ 14 يومًا الماضية.

بالإضافة إلى اتجاه منحنى استقرار أو انخفاض الحالات الجديدة، فضلا عن التدابير التي وضعتها الدولة لمكافحة الوباء، بما في ذلك ممارسة الاختبارات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً