• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

واردات الفوسفاط المغربي تجاه الولايات المتحدة تتعرض للمضايقة .. شركة أمريكية تطالب بإجراءات خاصة لحماية سوق الأسمدة من المنتوج الخارجي

اقتصاد كتب في 27 يونيو 2020 - 3:38 ص مشاركة

قدمت  شركة موزاييك المتخصصة في مجال التصنيع الكيميائي، اليوم الجمعة عريضة التماس لوزارة التجارة الأمريكية ولجنة التجارة الدولية، تطلب البدء في إجراء تحريات برسوم تعويضية على واردات أسمدة الفوسفات من المغرب وروسيا.

و بصفتها أكبر منتج أمريكي لأسمدة الفوسفات، اتخذت موزاييك هذا الإجراء لأن كميات كبيرة من الواردات المدعومة من قبل المغرب وروسيا، تسبب في ضرر كبير لعملياتها.

إذ توظف شركة الأسمدة الفوسفاتية ما يقرب من 3500 عامل أمريكي وتقوم بتشغيل المناجم ومرافق الإنتاج في فلوريدا ومصانع التجهيز في لويزيانا.

الغرض من الالتماس هو معالجة الآثار  التي تسببها الواردات الأجنبية في السوق الأمريكية لأسمدة الفوسفات، في أفق ما أسمته الشركة في عريضتها باستعادة المنافسة العادلة.

الرئيس المدير التنفيذي للشركة ”Joc O’Rourke” أورد “موزايك” Mosaic تؤمن بالتجارة الحرة والمنافسة القوية، معتبراً أن التنافس يحب أن يكون في ساحة لعب متكافئة”.

و بخصوص الإجراءات التي طالبت بها الشركة السلطات الأمريكية، أضاف : “ستساعدنا الاجراءات التي نسعى إليها في ضمان قدرة المزارعين في أمريكا الشمالية على الاعتماد على صناعة الفوسفات الأمريكية لتوريد الأسمدة الحيوية على المدى الطويل”.

إلى ذلك ستنظر وزارة التجارة الأمريكية ولجنة التجارة الدولية الأمريكية في الالتماس وتحدد الخطوات القادمة، والتي تتضمن عادةً تحقيقات إدارية واسعة النطاق، التي تعتزم موزاييك المضي قدماً بجدية في متابعتها.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً