• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

ثلاث جهات تتصدر حالات الإصابات الجديدة بالمملكة اليوم

أخبار كتب في 18 يونيو 2020 - 7:18 م مشاركة

ذكرت وزارة الصحة عبر ندوتها الصحفية اليومية هذا المساء أن المملكة عرفت بين السادسة من مساء الأمس الأربعاء والسادسة من مساء اليوم الخميس تسجيل 77 حالة .
المتحدث باسم الوزارة أكد أن ثلاث جهات  تصدرت الإصابات الجديدة بالمغرب خلال 24 ساعة الماضية ، حيث سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 28 إصابة جديدة؛ منها 12 حالة بتطوان، و4 حالات بإقليم الفحص أنجرة، وحالتان في طنجة.

في حين سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة  19 حالة جديدة جلها في إقليم القنيطرة مرتبطة بمخالطين للبؤرة المهنية السابقة لمعمل الفراولة، أما جهة الدار البيضاء سطات فقد سجلت 18 حالة جديدة، لتليها جهة مراكش أسفي بسبع حالات.

جهات فاس مكناس والشرق وبني ملال خنيفرة وكلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء تساوت كلها في تسجيل إصابة واحدة لكل واحدة منها؛ فيما لم تسجل جهات درعة تافيلالت وسوس ماسة والداخلة وادي الذهب أية إصابات جديدة.

في المقابل أظهر تحليل هذا المعطيات أن نسبة التعافي من كورونا محدد حاليا في 88,6 في المائة ، بعد التأكد من شفاء 48 اليوم ليبلغ في المجموع 8041 حالة بينما نسبة الوفاة  2,3% بـ 213 وفيات، ويبقى 868 يتلقون العلاج بالمستشفيات  منها 10 حالات حرجة .
إلى جانب ذلك فإن عدد التحليلات المخبرية المجرات اليوم وصل 17211 .

الوزارة أكدت كذلك أن  68 شخصا من أصل 77  حالة التي سجلت اليوم كانت لمخالطين  .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً