• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

كورونا المغرب : 62 إصابة مؤكدة و جهة الدار البيضاء تتصدر الحالات الجديدة خلال 24 ساعة الماضية

أخبار كتب في 17 يونيو 2020 - 7:17 م مشاركة

أعلنت وزارة الصحة خلال ال 24 ساعة الماضية إبتداء من الساعة السادسة من مساء الأمس الثلاثاء  حتى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت عن تسجيل 62 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8997 حالة .
وأوضح المتحدث بسم الوزارة في تصريحه الصحافي اليومي، أنه تم تسجيل  حالة وفاة جديدة، ليبلغ عدد الوفيات في 213 حالة إلى حدود السادسة مساء .
نفس المتحدث أعلن أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 7993 حالة، بعد ما تماثلت 56 حالة للشفاء .
كما أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية من التحاليل الخاصة بها، قد بلغ 462739 حالة .

معطيات وزارة الصحة أشارت أن حالات الإصابة الجديدة  بأن جهة الدار البيضاء سطات سجلت 33 إصابة مؤكدة؛ منها 24 حالة في مدينة الجديدة مرتبطة ببؤرة مهنية، ثم تسع حالات في الدار البيضاء.

كما سجلت جهة مراكش أسفي 19 إصابة جديدة، 16 حالة في مراكش وثلاث حالات في أسفي؛ ثم طنجة تطوان الحسيمة بـ10 حالات، منها ثماني حالات في إقليم الفحص أنجرة. كما سجلت جهة فاس مكناس حالتين واحدة بفاس وأخرى بصفرو، بالإضافة إلى حالة واحدة بجهة العيون الساقية الحمراء.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت على ضرورة احترام تدابير الوقاية من “كوفيد 19” ومواصلة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على نظافة اليد، ودعت الوزارة ذاتها إلى تحميل تطبيق “وقايتنا” مع تشغيل تقنية “البلوتوث” بصفة مستمرة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً