• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

كورونا المغرب : جهتي طنجة تطوان الحسيمة و مراكش آسفي تتصدران عدد الإصابات الجديدة

وطني كتب في 12 يونيو 2020 - 7:28 م مشاركة

ذكرت وزارة الصحة عبر ندوتها الصحفية اليومية هذا المساء أن المملكة عرفت بين السادسة من مساء الأمس الخميس والسادسة من مساء اليوم الجمعة تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
المتحدث باسم الوزارة أكد أن البؤر المهنية و العائلية أصل الإصابات الجديدة تمركزت خلال 24 ساعة الماضية في جهتي طنجة تطوان الحسيمة ومراكش آسفي؛
إذ أصبحت هاتان الجهتان تتصدران عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بشكل يومي .
وهكذا فإن مراكش حسب أخر الإحصائيات سجلت 32 إصابة جديدة ، تنقسم على بؤرتين عائليتين سابقتين، خصوصا مخالطين لهذه الأفراد هذه الأخيرة ، إضافة إلى بؤرة عائلية صغيرة مرتبطة بالبؤرتين المشار إليهما سابقا.

فيما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة  26 إصابة جديدة خصوصا أقاليم :  العرائش وطنجة وفحص أنجرة حيث تعلقت هذه الإصابات   ببؤرة مهنية سابقة، بالإضافة إلى تسجيل إصابات في صفوف مخالطين لحالات مختلفة.
الوزارة أكدت كذلك تسجيل 9 حالات في مدينة فاس تخص مخالطين، و5 حالات بالدار البيضاء، وحالة واحدة في مدينة القنيطرة .
‏ في المقابل أظهر تحليل البيانات الصادرة عن الوزارة اليوم  أن نسبة التعافي من كورونا استقرت حاليا في 88.8% ، بعد التأكد من شفاء 35 حالة اليوم ليبلغ عدد المتعافين بالمغرب إلى  7618 حالة مند بداية ظهور الوباء ،  بينما أن معدل  الوفاة  بعد تسجيل حالة وفاة واحدة بلغ 2.5% بـمجموع  212 وفيات، ليبقى 780 يتلقون العلاج بالمستشفيات .
إلى جانب ذلك فإن عدد التحليلات المخبرية المجرات اليوم وصل 16.551 تحليلة منها : 16.478 مستبعدة ، كما أن تفصيل عدد الإصابات الجديدة المعلن عنها اليوم  يجعل منها  63 مخالطا والباقون جدد ،  بنسبة : 86% من الإصابات  ، فيما بلغ عدد المخالطين الذين لا زالوا قيد التتبع الصحي إلى 5999 حالة

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً