• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

عاجل : تمديد حالة الطوارئ في المغرب لمدة شهرين إلى الثامن من غشت

أخبار كتب في 9 يونيو 2020 - 7:10 م مشاركة

شهران جديدان من حالة الطوارئ، من المرتقب أن تصادق الحكومة على إقرارهما إلى غاية 8 غشت، عبر مشروع مرسوم تمديد جديد في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، توصل به وزراء حكومة سعد الدين العثماني و يحمل رقم 173.

المراسلة التي انتشرت على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي و التراسل الفوري، تخبر أعضاء المجلس الحكومي (وزراء)، ببرمجة تدارس مشروع مرسوم بتمديد مدة سريان حالة الطوارئ، الذي سيقدمه وزير الداخلية مساء اليوم.

و تشير المعطيات الأولية حول مذكرة التقديم التي سيقترحها “الفتيت”، أن وزير الداخلية سيصبح مؤهلاً بالتنسيق مع مختلف السلطات الحكومية، على اتخاذ كل الإجراءات التي يراها مناسبة للتخفيف من القيود المفروضة ضمن حالة الطوارئ، و الواردة في المادة الثانية من المرسوم رقم 2.20.393، بما يتلائم مع معطيات و مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب.

كما يجيز للولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم، أن يتخذوا ضمن المعطيات ذاتها كل التدابير من هذا القبيل، على مستوى عمالة أو أقليم أو جماعة أو أكثر.

فيما من المرتقب أن يحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني غداً الأربعاء، بمجلس النواب في جلسة للأسئلة الشفهية، ستخصص أيضاً لمناقشة الإجراءات الحكومية لمكافحة وباء فيروس كورونا كوفيد 19.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً