• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الحضور الميداني على الأرض .. كهذا تميزت جهة العيون بأسلوب إدارتها للأزمة

الصحراء كتب في 6 يونيو 2020 - 1:13 م مشاركة

لا شك أن النتائج التي حققتها جهة العيون الساقية الحمراء، فيما يخص مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، و الإلتزام بكافة شروط الوقاية الاحترازية، تعكس أسلوب إدارة مميز، قائم على التواجد على الأرض، و القرب من تطبيق كافة التدابير الإستباقية عن كثب.

مشهد تواجد والي الجهة السيد عبد السلام بيكرات شخصياً، مرفوقاً بالسيد والي أمن العيون، بات من المشاهد الاعتيادية، قد تصادفه على نقطة مراقبة أو سد أمني، مرفوقاً بمسؤولين آخرين أو وحيداً يتنقل بساعة متأخرة من الليل.

جولات ميدانية تشمل مختلف أحياء المدينة، و إجراءات وقاية إحترازية تقودها جماعة العيون، المجلس الذي يرأسه السيد حمدي ولد الرشيد، و يتابع فعلياً و بشكل شبه يومي على الأرض مختلف الإجراءات التي يتدخل فيها لحفظ الصحة و سلامة المواطنين.

تدابير إدارية، أمنية و جماعية صارمة وتدخلات فورية، ودوريات تقودها مختلف المصالح بالجهة، وعلى امتداد أحياء و مناطق العيون، تتواصل حتى الساعات الأولى للصباح، بالتزامن مع تواصل حملات التحسيس والتوعوية الهادفة إلى تعبئة مثلى، تضمن الامتثال للإجراءات المتخذة.

حصيلة لم تتجاوز و لله الحمد إلى الآن خمس مصابين، أربعة منهم أصبحوا خارج دائرة الخطر بعد أن غادروا جناح كوفيد 19، بمشفى الحسن بالمهدي، مئات التحليلات اليومية و الجهود الصحية، التي تقودها الطواقم المعبئة على مدار الساعة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً