• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

العثماني : المبادرة التي دعا لها الملك ستساهم في تسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي الوطني

أخبار كتب في 4 يونيو 2020 - 8:38 م مشاركة

أشاد السيد رئيس الحكومة المغربية، السيد “سعد الدين العثماني”، اليوم الخميس، خلال اجتماع المجلس الحكومي الذي عقد عبر تقنية المناظرة المرئية، بالمبادرة الملكية الأخيرة التي دعا من خلالها جلالة الملك محمد السادس ، أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة وسط المستخدمين لديهم تتيح الحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد .

السيد رئيس الحكومة أضاف إن الإجراء الذي دعا إليه جلالة الملك من شأنه أن يساهم في تسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي بالمغرب، مؤكدا أنه سيمكن عددا من الفئات الاجتماعية من مزاولة أنشطتها التجارية والمهنية، وتخفيف العبء المالي على ميزانية الدولة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على صحة العاملين وذويهم.

الإجتماع الذي عرف  تقديم عرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنيتين من طرف وزير الشغل والإدماج المهني، تمت المصادقة فيه  على مشروع قانون رقم 19-74 المتعلق بإعادة تنظيم أكاديمية المملكة المغربية، وعلى اتفاقيتين بين المملكة المغربية وأوكرانيا.

العثماني أكد كذلك في معرض كلمته الإفتتاحية أن الفضل في تحسن الوضعية الوبائية  بالمغرب راجع إلى الإنجاز الجماعي تحت قيادة الملك محمد السادس، وبفضل مبادراته الاستباقية وتعليماته، داعيا في الآن ذاته إلى مواصلة العمل بالتدابير الاحترازية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً