• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

نسبة التعافي من كورونا بالمغرب تصل إلى 81.5%

وطني كتب في 2 يونيو 2020 - 7:50 م مشاركة

517 هو رقم جديد غير مسبوق لعدد حالات الشفاء التي تسجل في ظرف 24 ساعة بالمغرب ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 6410 حالات
معطيات وزارة الصحة لهذا المساء بين إلى جانب أن هذا المعطى الإيجابي إنعكس على نسبة التعافي من كورونا التي إرتفعت هي كذلك مع إرتفاع عدد المتعافين و إنخفاظ نسبة الوفيات حيث بلغ معدل التعافي 81.5% في المغرب، بعد شفاء 6410 شخصا .
ولعل هذا راجع كما بينت وزارة الصحة، النشرة اليومية أن الحالات السريرية المتكفل بها في المراحل الأولى لبداية الوباء كانت تظهر عليها علامات متوسطة أو متقدمة، مع انخفاض في الحالات الهينة، لكن في المرحلة الحالية، فإن معظم الحالات المصابة بـ”كورونا” يجري اكتشافها دون أن تظهر عليها أي أعراض مرضية، أو تكون أعراضها خفيفة جداً.
بالمقابل استقر معدل الفتك كما سبق عند 2,62 ب بعد تسجيل حالة وفاة واحدة ليصبح إجمالي الوفيات 206 حالة ،وبهذا يمكن القول أن الحالات النشيطة في إنخفاض حيث يبقى 1250 يتلقون العلاجات.
الإصابات الجديدة توزعت على الدار البيضاء ب13 حالة ، وحالة واحدة في كل من برشيد وسطات، و10 حالات بمراكش، و3 حالات بطنجة، وحالة واحدة في كل من العرائش وتطوان، وحالتين بالرباط، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون. ، وحالة واحدة في كل من برشيد وسطات، و10 حالات بمراكش، و3 حالات بطنجة، وحالة واحدة في كل من العرائش وتطوان، وحالتين بالرباط، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً