• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

محاولة إفشال مفاوضات اتفاق الصيد البحري .. البوليساريو تلجئ للقضاء الأوروبي من جديد

أخبار كتب في 17 يونيو 2018 - 12:55 م مشاركة

يبدو أن التقدم الملحوظ الذي تحرزه مفاوضات تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و مفوضية الاتحاد الأوروبي، بشكل يشمل المجال البحري لـ”الصحراء”، لم يرق قيادة جبهة البوليساريو، التي عادت لمسار محاولة العرقلة القضائية من خلال رفع دعوى قضائية جديدة، لدى القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن اتفاقية مصائد الأسماك بالصحراء.

القيادي و ممثل “الجبهة” لدى المينورسو “امحمد خداد”، أكد في تصريحات لوسائل إعلام محسوبة على “الجبهة”، أن البوليساريو تقدمت بالفعل، الجمعة بطعن جديد امام محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوروبية، للمطالبة بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الأوروبي الصادر في 16 أبريل 2018، والذي يفوض بموجبه للجنة المفوضية الأوروبية بفتح مفاوضات مع المغرب، تروم  تمديد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لتشمل الصحراء ومجالها البحري.

المفاوضات التي اعترف “خداد” -حسب وسائل إعلامية محسوبة على الجبهة- بأنها تشكل إقراراً بسيادة المغرب على الصحراء، مرت من  جولتين أوليين من المفاوضات تمتا في الرباط ، و تضمنت مراسلتهما حسب مصادر إعلامية، إدراج أقاليم الصحراء في الاتفاق.

حري بالذكر أن تحرك “البوليساريو”، ينضم إلى مجموعة من المضايقات التي تشنها بإيعاز من الجزائر، في أصبح يعرف بملف الدفاع عن الثروات، التي يؤكد المغرب في كل المحافل أنه يستثمر عائداتها لتنمية المنطقة، و تأهيلها على كافة الأصعدة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً