• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

حارس القرن في إفريقيا .. بادو الزاكي: فخر كبير أن أتقدم الأسماء الإفريقية

رياضة كتب في 1 يونيو 2020 - 11:40 ص مشاركة

أختير حارس المنتخب المغربي، ومدربه الأسبق، بادو الزاكي،  كحارس القرن في إفريقيا، بعد استفتاء، أشرف عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

الزاكي عبر عن فخره في تصريحات صحفية لموقع “كوورة” الرياضي: مردفاً “حصلت خلال مسيرتي على العديد من الجوائز الفردية، والجماعية، التي أحتفظ بها في خزانة خاصة، إلا أنَّ مثل هذه الاستفتاءات تجد لها وقعا، ومكانة متميزة لديَّ، وأنا بالفعل سعيد بها”.

وأضاف الزاكي “عاصرت عمالقة كبار في القارة مثل توماس نكونو، وأنطوان بيل (الكاميرون)، وبيتر روفاي (نيجيربا)، ومهدي سرباح (الجزائر)، وثابت البطل (مصر)، وقبلنا كان عتوقة (تونس)، لذلك منتهى الفخر، أن تتقدم كل هذه الأسماء الكبيرة في مثل هذه الاستفتاءات”.

وتابع الزاكي: “هذا لقب سيبقى في التاريخ لسنوات عديدة، وذلك لن يُقلل من هؤلاء الحراس، وأي منهم كان سيحصل على هذه المرتبة بالتأكيد يستحقها”، مشيرا إلى أنه حصل “على جائزة أفضل حارس، ومحترف بالليجا منتصف ثمانينيات القرن الماضي لأكثر من مرة، وفي حضور حراس عمالقة لمنتخب إسبانيا، يومها، أمثال أركونادا، وزوبيزاريتا”، متمنياً تسلم حراس الأسود الحاليين المشعل “ليطوروا مستوياتهم”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً