• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

هام للأسر التي تحتضن أفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة : توفير سلسلة دروس جديدة خاصة بهذه الفئة

تقنية كتب في 28 مايو 2020 - 3:07 م مشاركة

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية أمس الأربعاء  (27 ماي) عن إطلاق سلسلة جديدة  من الدروس المصممة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة.

و بحسب بيان صادر عن الوزارة إطلعت  “أخبار تايم” على نسخة منه، فستقوم الوزارة ببث الدروس على موقع www.covid19.social.gov.ma/handicap ، الذي تم تطويره لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

المبادرة التي تهدف بحسب المصدر ذاته، إلى المساهمة في دعم جهود تعبئة المجتمع لمواجهة تحديات مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد19)، تنسجم و التعليمات السامية التي أصدرها الملك محمد السادس، بإيلاء اهتمام خاص لفئة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، أو في وضعية إعاقة.

التحدي الجديد للوزارة، سيكون تحقيق نسبة عالية من متابعة المجموعة المتوفرة من الموارد التعليمية على المنصة ، بما في ذلك مقاطع الفيديو للفصول المترجمة إلى لغة الإشارة.

و تشمل المنصة فصولاً للدعم التعليمي والنفسي مؤطرة من قبل المتخصصين، بما في ذلك إرشادات العلاج الطبيعي للأشخاص المصابين بالشلل الدماغي.

كما تتضمن المبادرة فصولاً أخرى للأطفال ذوي صعوبات التعلم لمساعدتهم على اكتساب المهارات والقدرات الأساسية للتعلم.

إلى جانب جلسات خبرة مخصصة للآباء لمساعدتهم على فهم واستخدام مجموعة من الوسائل لمعالجة المواقف مع الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً